“التيار” طرح إقالة سلامة… وهكذا ردّ ميقاتي!

جاء في “أخبار اليوم”:

 

كشف مصدر في تكتل لبنان القوي ان التكتل طرح امام الرئيس المكلف نجيب ميقاتي خلال الاستشارت النيابية غير الملزمة ضرورة تعيين حاكم جديد لمصرف لبنان خصوصاً في ظل الازمة الاقتصادية والانهيار المالي الذي وصل اليه البلد، اضف الى ذلك اهمية قيام القضاء بواجبه ويتحرك نتيجة الدعاوى المقامة ضد الحاكم رياض سلامة، منتقدا محاولة رمي القضية من قاض الى آخر من دون اي نتيجة، حيث ان رئيس الحكومة هو رأس السلطة التنفيذية وبالتالي يستطيع ان يضغط على مدعي عام التمييز من اجل السير قدما في الملف.

 

وهنا، نقل المصدر عن ميقاتي الى ان الامر يحتاج الى توافق لبناني، كما ان وزير المال هو من يقترح الاسم، لكن ميقاتي ابدى استعداده للبحث في الملف جديا اذا طرح اسم يحظى بتوافق وطني.

 

وردا على سؤال، اكد المصدر ان التكتل لم يحدد اي مطالب وهو غير متمسك بأي حقيبة، قائلا: “لكننا اشرنا امام الرئيس ان الظرف مؤاتٍ للمداورة في الوزارات، انطلاقا من طرح قديم للتيار في هذا السياق”.

 

وكان ملف النازحين السوريين من ابرز ما طرحه التيار خلال اللقاء ايضا، حيث قال المصدر: حين طالبنا سابقا بمعالجته اتهمنا بالعنصرية، اما اليوم الجميع يطالب بما نادينا به منذ سنوات، كما ان الرئيس ميقاتي اكد على ضرورة معالجة هذا الملف في اسرع وقت، وشدد التكتل على ان الخطوة الاولى يجب ان تكون في رفع صفة النازح عن من يزور سوريا بشكل دائم.

 

وعن التشكيك بإمكانية تأليف حكومة خلال الاشهر المتبقية من ولاية الرئيس ميشال عون، نقل المصدر عن ميقاتي سعيه لتأليف حكومة تريح الرأي العام المحلي والمجتمع الدولي.

 

واذ لفت المصدر الى ان ميقاتي كان متفهما ومستمعا، ختم مشيرا الى ان النائب جبران باسيل اكد ضرورة اجراء الانتخابات الرئاسية في موعدها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.