”هبة” أرعبت المواطن والزائر الأبيض غطى المرتفعات

غطت الثلوج التي تساقطت منذ ليل أمس مع وصول العاصفة القطبيه (هبه ) وصباح اليوم جميع الطرقات الجبلية في مختلف القرى والبلدات الشماليه اقضية بشري والضنيه التي يزيد إرتفاعها على ٧٠٠ متر فوق سطح البحر، وسط تدن في درجات الحرارة وصلت إلى ما دون الصفر.

في حين شهدت البلدات والقرى التي يتراوح إرتفاعها بين 900 و1100 متر تساقط خفيف ومتوسط للثلج كان بعضه ممزوجاً بالمياه، وأدى إلى تشكل طبقة من الثلوج على الطرقات تتراوح سماكتها بين 2 و5 سم، في حين شهدت المناطق الوسطى والساحلية من الضنية هطولاً غزيراً ومتواصلاً للأمطار منذ ليل أمس.
وقد عملت الجرافات التابعه للبلديات ووزارة الاشغال العامه الى فتح الطرقات الرئيسية والفرعيه .
وفي عكار تقوم الجرافات منذ ساعات الصباح التابعة لإتحاد بلديات جرد القيطع وبلدية فنيدق بجرف الثلوج وفتح الطريق العام إبتداءً من بلدة حرار مرورا ببلدات بيت ايوب ومشمش حتى نبع فنيدق .
رئيس بلدية جبل أكروم جمال سعد الدين شرح لموقعنا أوضاع الناس في قرى عكار في ظل الانهيار الاقتصادي الحاصل فقال” بفضل الله ما من كوارث حتى الآن جراء العاصفة وما من قطع للطرقات، فقط هناك أزمة التدفئة بسبب إرتفاع أسعار المازوت، وهنا فإن المواطن يلجأ الى إستخدام أغصان الأشجار المتبقية من الحرائق التي إندلعت والتي ربما كانت رحمة للناس”.

وفي طرابلس تساقطت الأمطار الغزيرة ليلا المصحوبة بالعواصف الرعدية وسجل انخفاض كبير في درجات الحرارة دون أن يسجل أي إنهيارات أو تراكم للمياه في الطرقات كما كان يحصل في السنوات السابقة.