بالصور جدل عبر مواقع التواصل بعد توزيع القوات اللبنانية بيض “كيندر” بمناسبة عيد الفصح أمام أحد الكنائس: كان وزير الصحة قد طلب سحبها من الأسواق للاشتباه بتسببها بـ”السالمونيلا”!

موقع بنت جبيل

أثار توزيع حزب القوات اللبنانية – مركز القليعات بيض شوكولا “كيندر”، بمناسبة عيد الفصح المجيد، على أهالي البلدة امام الكنيسة، جدل عبر مواقع التواصل الإجتماعي، نظراً لطلب وزير الصحة اللبناني فراس الأبيض، الجمعة الماضية، سحب منتجات شركة “فيريرو” الإيطالية المصنّعة لبيض شوكولا “كيندر” من الأسواق المحلية بعد الاشتباه بتسببها بالإصابة بـ”السالمونيلا”.

جاء ذلك في طلب رسمي وجهه الأبيض إلى وزارة الاقتصاد، دعاها فيه إلى سحب منتجات الشركة المذكورة من الأسواق اللبنانية بأقصى سرعة ممكنة حفاظا على السلامة العامة.

فكتب أحد رواد مواقع التواصل الإجتماعي: “بوقت وزارة الصحة تطلب من وزارة الاقتصاد في لبنان سحب منتوجات كيندر من الاسواق بسبب تسببها بالاصابة بالسيلمونيلا القوات تقوم بحملتها الانتخابية على ابواب الكنائس بتوزيع بيض كيندر على الاولاد”.

وقال آخر: “إذا حدا مضيع بيض ال Kinder يلي منظمة الصحة العالمية سحبتهن من الأسواق و عنا ب لبنان كمان لأن فيهم فيروس السالمونيلا بتلاقوهن مع القوات اللبنانية عم يتوزعوا على أبواب الكنايس”.

ويذكر انه أعلنت وكالتان أوروبيتان للمراقبة الصحية، الأربعاء الماضي، تسجيل 150 إصابة بالسالمونيلا في 9 دول أوروبية في الفترة الأخيرة، عازيةً هذه الحالات إلى “مصنع إنتاج بلجيكي” تابع لشركة كيندر (التابعة لشركة فيريرو) تم إغلاقه في مدينة أرلون في جنوب شرقي العاصمة بروكسل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.