جعجع: القاضي عقيقي خائــ.ـن!

اعتبر رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع أنّ “ما حصل في موضوع المطران الحاج غير مقبول بكل المقاييس بغض النظر عن كلّ الحجج والقرائن التي صيغت حيث انتهكت فيها كل أصول اللياقة والتعاطي مع المرجعيات الدينية والسبب الرئيس وراء هذا التصرّف إيصال رسالة إلى بكركي أنّ مواقفها السياسية غير مقبولة”.

 

وبعد اجتماع تكتل “الجمهورية القوية”، أسف جعجع “لأن تصل دولة لبنان إلى وضعية تحصل فيها تصرّفات بهذا الشكل مع بكركي خصوصًا”، لافتاً إلى أن “ما حصل ضرب ليس فقط لبكركي بل للبنان الذي نعرفه”.

 

وشدّد جعجع على أنّ “بكركي لم تتأخر عن موضوع وطني والقاضي عقيقي خائن وللأسف رئيس الجمهورية يقول ليس من صلاحياتي ملاحقة القضاة في حين أن الجميع تهرّب من المسؤولية حول قضية المطران الحاج ووزير العدل قال إن لا صلاحية له في الملف إلا أن له صلاحية حين يُمس أمن لبنان القومي”.

 

وقال: “القاضي فادي عقيقي قام بمخالفة كبيرة والجميع تنصل من المسؤولية، لذلك يجب تحويل عقيقي إلى التفتيش القضائي، علمًا أن المحكمة العسكرية أصدرت منذ شهرين حكمًا بعدم صلاحيتها بمحاكمة رجال الدين وهناك قانون الكنائس الشرقية صادر عن الفاتيكان يخضع خلالها المطارنة إلى المساءلة”.

 

وختم: “المطلوب من المراجع القضائية إعادة النظر بالمحكمة العسكرية وكف يد القاضي فادي عقيقي لأنه مفوض قوى الممانعة وليس المحكمة العسكرية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.