جنبلاط حسمها في عاليه… وترشُّح راجي السعد!

جاء في “أخبار اليوم”:

أكدت مصادر سياسية متابعة أن رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط حسم الترشيحات في دائرة الشوف- عاليه، وتخطّى الإشكالية المارونية التي كانت قائمة حول الترشيحات في عاليه بينه وبين “القوات اللبنانية”.

وعلى هذا الأساس تقدّم رئيس مؤسسة “متجذرون” راجي السعد بترشيحه الاثنين الماضي رسمياً إلى وزارة الداخلية على أن تختار “القوات اللبنانية” بين مرشح أرثوذكسي لها تجري لقاءات مكثفة حول الاسم الممكن بين محازبيها والمقربين منها لضمان المقعد، وبين الاستمرار بمرشحها الماروني إميل مكرزل، وهو يشغل منصب مسؤول منطقة عاليه في “القوات”، ليكون المرشح الماروني الثاني على اللائحة ما يجعل فوزه غير محسوم.

وبهذا الشكل تكون كل الإشكالات حُلّت بين الاشتراكي و”القوات” وبات التحالف شاملاً في الشوف وعاليه وبعبدا، بعد أسابيع من المفاوضات المطوّلة على خط كليمنصو- معراب.

يُذكر أن راجي السعد كان مرشح “القوات اللبنانية” ضمن لائحة التحالف بينها وبين الاشتراكي في انتخابات الـ2018، وهو الآن بات يحظى بدعم الاشتراكي ويحافظ على علاقة جيدة مع “القوات” وناشط اجتماعياً وسياسياً في عاليه من خلال مؤسسة “متجذرون” التي أسسها لخدمة أهل المنطقة وتعزيز تجذّرهم بأرضهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.