داغر لـmtv: استقالة قرداحي ليست في جيبه و”التيار” يغطّي “الحزب”

قال الأمين العام لحزب “الكتائب” سيرج داغر: “نأتي اليوم بأنواع وزراء مثل وزير الإعلام ونتعامل مع البلد وكأنّ الأمر لعبة ونخسر المنتشرين والمقيمين والأصدقاء الفعليين للبنان واستقالة جورج قرداحي ليست في جيبه كما أنّ رئيس الحكومة “عندو صفر مونة على قرداحي”.

وأضاف داغر في حديث لـmtv “أراهن على قوة التغيير في الإنتخابات النيابية المقبلة وبالنسبة للبعض لبنان يُعتبر إحدى الساحات التي يعملون فيها لتحقيق أجندتهم”.

واعتبر أن “كلّ فريق 8 آذار غير مرتاح فعليًّا لأداء “حزب الله” وهم إلى جانبه لاعتبارهم أنّه الفريق القويّ ولكنّهم غير مقتنعون فعليًّا بأدائه ونحن لن نترك أيّ فرصة لمواجهة الحزب”.

وتابع “نحن كحزب كتائب نرفض المنطلقات الطائفية ونحن حزب وطني لبناني سيادي والتيار الوطني الحر حليف لحزب الله ويغطيه وقد سلّمه البلد في السنوات العشرة الماضية وهما مَن أوصلانا الى ما وصلنا اليه اليوم”.

وردا على السؤال حول العلاقة مع القوات اللبنانية، قال داغر: “كنا مع القوات في المكان نفسه منذ العام 2005 حتى الـ2015 فنحن نحمل الخطاب نفسه ولكن نختلف في الأداء ونحن على قطيعة مع كل المنظومة ونريد تغييرها بكاملها ونحن جزء من جبهة المعارضة اللبنانية التي تضم مجموعات من الثورة”.

وأعلن “أننا نعمل ليلاً نهاراً لتكون هناك وحدة في صفوف المعارضة ولا مشكلة لدينا مع أحد ونحن مع توحيد كل الجهود وكل مَن يعمل على ضرب توحيد المعارضة انما يضرب محاولة التغيير في البلد”.

وكشف أن “هناك مجموعات يقال انها “ثورية” تدار مباشرة من حزب الله ووفيق صفا وتعمل على تفشيل الثورة”.

وأكد أن “مَن يقرر المرشحين عن الكتائب هو المجلس السياسي وسنخوض الانتخابات إما بمرشحين حزبيين او أصدقاء للحزب ولن نتحالف مع أي من قوى المنظومة وسنتحالف مع كل قوى التغيير”.