ربطة الخبز بـ30 ألف ليرة.. والاتصالات مستمرّة للوصول إلى حلحلة!

“الأنباء” الإلكترونية

كانت أزمة القمح والطحين تتفاعل لا سيما بعد تحذير نقيب الافران علي ابراهيم من رفع الدعم عن القمح ووصول سعر ربطة الخبز الى 30 الف ليرة. وفي هذا السياق أشار مدير مكتب الحبوب والشمندر السكري جرجس برباري الى أن الازمة قائمة منذ اكثر من نصف شهر وليست وليدة اللحظة، لافتا الى أنه حذر من اكثر من أسبوعين من أزمة طحين وأزمة قمح جراء النقص الحاد لهذه المادة.

وقال في حديث لجريدة “الأنباء” الالكترونية: “حاولنا في الأيام الماضية تدوير الزوايا بانتظار ان يتدبر المسؤولون الامر ولكن عبثاً، الازمة تفاقمت والقسم الأكبر من المطاحن متوقف عن العمل والقسم الذي كان يعمل في الايام الماضية توقف عن العمل بسبب نفاد كمية الحطين لديه”، كاشفا عن وجود كمية من القمح تكفي لمدة شهر لكنه ليس مدعوماً والانتاج لم يعد موجوداً والمطاحن فارغة الى ان وصلنا الى ما وصلنا اليه.

وكشف عن تلقيهم وعداً من حاكم مصرف لبنان بفتح الاعتمادات بدءا من يوم أمس لكنه أرجأ الموضوع وربما يتأخر أكثر فتصبح الأمور أصعب، فالأزمة تتفاقم والناس تريد إطعام اولادها، آملا ان تحمل الساعات المقبلة انفراجا على هذا الصعيد لأن البديل سيكون الكارثة المحتمة.

وبالتزامن، الاتصالات مستمرة وربما يكون هناك حلحلة مرتقبة في الساعات المقبلة بالنسبة لأزمة الطحين على ان يتضح الحل اليوم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.