فصحٌ حارّ بانتظارنا… وحذار الحرائق!

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في لبنان، أن يكون الطقس غدًا قليل الغيوم الى غائم جزئيًا بسحب متوسطة من دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة على الساحل وارتفاعها بشكل محدود في المناطق الداخلية والجنوبية ورياح ناشطة.

وجاء في النشرة الآتي:

– الحال العامة: طقس ربيعي معتدل يسيطر على الحوض الشرقي للمتوسط حتى يوم الاحد حيث من المتوقع أن يتأثر لبنان برياح خماسينية مغبرة، حارة وجافة مع درجات حرارة تتخطى معدلاتها ما بين (4 الى 9 درجات) مع سرعة رياح تصل ليل الاحد الى ما يقارب 60 كلم/س اما صباح الاثنين فمن المتوقع ان تصل الى ما يقرب 75 كلم/س.

(معدل درجات الحرارة المعتادة لشهر نيسان على الساحل بين 15 و 24 درجة).

ملاحظة: تحذير من اندلاع الحرائق ووجود الغبار في الاجواء وسرعة ذوبان الثلوج ليومي الأحد والاثنين نتيجة الرياح الخماسينية.

الطقس المتوقع في لبنان:

الجمعة: قليل الغيوم الى غائم جزئيا بسحب متوسطة دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة على الساحل وارتفاعها بشكل محدود في المناطق الداخلية والجنوبية ورياح ناشطة.

السبت: قليل الغيوم اجمالا مع ارتفاع محدود بدرجات الحرارة في المناطق الداخلية والجبلية ودون تعديل في المناطق الساحلية.

الأحد: غائم جزئيا الى غائم بسحب متوسطة ومرتفعة مع بدء تأثير الرياح الخماسينية الجافة المحملة بالغبار والتي تؤدي الى ارتفاع ملحوظ وسريع بدرجات الحرارة حيث تتخطى معدلاتها الموسمية بحدود الـ5 درجات خاصة على الساحل مع انخفاض ملموس بالرطوبة النسبية. تشتد سرعة الرياح مساء لتقارب 65 كلم/س.

الإثنين:غائم بسحب مرتفعة ومتوسطة مع اجواء سديمية وارتفاع ملحوظ بدرجات الحرارة نتيجة هيمنة الرياح الخماسينة بحيث تكون الحرارة فوق معدلاتها بحدود ال9 درجات كما تشتد الرياح في فترة قبل الظهر للتجاوز الـ75 كلم/س خاصة جنوب البلاد.

– درجات الحرارة المتوقعة: على الساحل من 8 الى 24 درجة، فوق الجبال من 10 الى 20 درجة، في الداخل من 7 الى 24 درجة.

– الرياح السطحية: شمالية إلى شمالية شرقية ناشطة، سرعتها بين 15 و40 كلم/س.

– الانقشاع: متوسط، يسوء احيانا.

– الرطوبة النسبية على الساحل: بين 45 و 65 %.

– حال البحر: مائج. حرارة سطح الماء: 19 درجة.

– الضغط الجوي: 763 ملم زئبق .

– ساعة شروق الشمس: 06,09

– ساعة غروب الشمس: 19,09.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.