لبنان على موعد مع منخفض جوي “سريع” بدءاً من اليوم!

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الارصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني ان يكون الطقس غدا غائم جزئيًا الى غائم مع احتمال تساقط امطار متفرقة خفيفة خاصة في المناطق الجنوبية خلال الفترة الصباحيّة و بداية ارتفاع بدرجات الحرارة مع بقاء تكون الضباب الكثيف على المرتفعات و رياح ناشطة.

وجاء في النشرة:

الحالة العامة: يستمر تأثير الكتل الهوائيّة الباردة على الحوض الشرقي للمتوسط حتى مساء الثلاثاء، علماً ان لبنان سيتأثر بمنخفض جوي سريع ومحدود الفعالية اعتباراً من ظهر الاثنين وحتى ظهر الثلاثاء مركزه شمال مصر. ملاحظة: نحذّر من خطر سلوك الطرقات الجبليّة فوق ال1100 متر بسبب الانزلاقات وتكون الجليد. ( معدل درجات الحرارة المعتادة على الساحل لشهر كانون الثاني ما بين 11 و 19 درجة مئوية )

الطقس المتوقع في لبنان:

الإثنين: غائم جزئيا يتحول الى غائم مع تساقط امطار متفرقة تكون غزيرة احياناً اعتباراً من المساء خاصة في المناطق الجنوبية وتتساقط الثلوج على ارتفاع 1100 و ما فوق خلال الفترة المسائية كما يستمر تكوّن الجليد على الطرقات الجبلية التي تعلو عن ال 1200 متر خلال الليل وساعات الصباح الأولى و يتكون الضباب الكثيف على المرتفعات.

الثلاثاء: غائم جزئيًا الى غائم مع احتمال تساقط امطار متفرقة خفيفة خاصة في المناطق الجنوبية خلال الفترة الصباحيّة و بداية ارتفاع بدرجات الحرارة مع بقاء تكون الضباب الكثيف على المرتفعات و رياح ناشطة.

الأربعاء: قليل الغيوم الى غائم بسحب مرتفعة مع ارتفاع ملحوظ بدرجات الحرارة وانخفاض نسبة الرطوبة ورياح ناشطة تقارب ال65كلم/س تؤدّي إلى ظهور طبقات من الغبار.

الخميس: غائم جزئيّاً دون تعديل بدرجات الحرارة ورياح ناشطة، يتحوّل مساءً إلى غائم مع تساقط أمطار متفرّقة.