مجددا.. لبنان إلى العتمة الشاملة!

يُطفئ معمل الزهراني محرّكاته ظهر الجمعة بعد نفاد الفيول في منشآته ليدخل معه لبنان في العتمة الشاملة بعدما كان التيار الكهربائي متوافر لساعات قليلة في المرافق العامة الأساسية في الدولة.

 

إشارة إلى أن لا شيء يبدو واضحا بالنسبة لشحنات الفيول أويل العراقي، وما إذا كانت ستصل إلى لبنان أول شحنة منها قريباً، بعد تمديد الاتفاق مع الجانب العراقي لتزويد لبنان بالفيول لمصلحة مؤسسة “كهرباء لبنان”.

 

إلى ذلك، أكدت مصادر في معمل الزهراني أنّ المعمل سيتوقّف عن العمل نحو 20 يوما في انتظار وصول الشحنة الأولى من الفيول العراقي الذي كان يؤمّن نحو 3 ساعات من التغذية غير المستقر، تؤكد مصادر أخرى في مؤسسة الكهرباء أنّ لبنان لم يتبلّغ بعد موعد وصول أي شحنة فيول، وتالياً فإنّ البلاد قد تقع في المحظور بدءاً من يوم غد.

 

واللافت أنّ أزمة التقنين وصلت إلى السرايا الحكومية، إذ لاحظت مصادر في الهيئات الاقتصادية التي التقت رئيس الحكومة منذ أيام أنّ الرئيس نجيب ميقاتي استقبل الوفد في القاعة الرئيسية للقصر الحكومي التي غابت عنها وسائل التبريد (مكيف) وفق ما أكدت لـ”النهار”، وهذا الأمر يُترجَم برأيها حال الانهيار الذي يضرب مؤسسات الدولة عموما وخصوصاً مؤسسة الكهرباء العاجزة عن تأمين الكهرباء حتى للمقارات الرئاسية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.