وزير الاقتصاد : دخل أكثر من 35 ألف طن من القمح إلى لبنان وإختفوا

قال وزير الاقتصاد في حكومة تصريف الأعمال أمين سلام في حديث لقناة “الجديد”: “أنا مستعد لتحمّل أي مسؤولية في خدمة وطني ومستعد لرئاسة الحكومة ومنفتح على كلّ الخيارات”.

 

وأشار إلى أنّ “هناك تواصلاً مع سياسيين من كتل عدّة مختلفة بخصوص تسميتي لرئاسة الحكومة وبنيت جسور تواصل مع الجميع”.

 

ومن ناحية أخرى، أكّد أن “الاعتمادات بشأن القمح ما زالت موجودة”، معتبراً أن “تجار الأزمات يستغلون المواطن ويسرقون الدولة”، وقال: “أرفض مقترح اتحاد نقابات الافران و”بدن يحاربوني” لأني أعطيت أرقام دقيقة جداً لـمصرف لبنان ووزارة الاقتصاد، وقد دخل أكثر من 35 ألف طن من القمح إلى لبنان وإختفوا ونلاحق تجار الأزمات “.

 

وأردف: “سأقدم إخباراً غداً حول ملف الطحين والقمح وستبدأ الملاحقات ابتداء من يوم الغد. ملف الطحين والقمح من الملفات التي أصبحت مسيسة لاستهدافي وسنلاحق من يسرق القمح، وهناك عصابات تريد أن تحرم الناس لقمة الخبز”.

 

وفي الشأن الاقتصادي العام، لفت سلام إلى أن “لديه تحفظات على خطة التعافي باعتبار أنها لم تتحدث عن النمو الاقتصادي”، مشيراً إلى أن “المطلوب اليوم هو أن يكون لدينا خطة قصيرة الأمد ومتوسطة الأمد”.

 

وتابع: مجبورون على التعامل مع صندوق النقد الدولي بالرغم من صعوبة الخطوات الاقتصادية المطالب بها ونحن بحاجة لقيادات لديها “رْكاب”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.