خلاف حول الإرث دفع رجلاً لإطلاق النار على أشقائه فقتل اثنين منهم والثالث يصارع الموت!

موقع بنت جبيل

هزَّت مصرَ جريمةٌ بشعة؛ حيث أمطر موظف أشقاءه بوابل من الرصاص، أثناء جلوسهم على مائدة الافطار، إثر نشوب مشاجرة بينهم بسبب خلافات الميراث داخل منزلهم بحي الوراق شمال محافظة الجيزة بمصر 19 أبريل/نيسان 2022.

وأطلق الرجل على أشقائه الثلاثة النار، مما أسفر عن مقتل اثنين منهم، وفر هارباً، وفقاً لما ذكر موقع “مصراوي” المحلي.

وبحسب الموقع، فإن الشرطة سارعت الحضور إلى موقع الحادث فور الإبلاغ عن سماع دوي طلقات نارية بشارع الجمعية الزراعية بمنطقة وراق العرب.

التحريات الأولية أوضحت أن مشادة كلامية نشبت بين 4 أشقاء تطورت إلى مشاجرة، فأطلق أحدهم الرصاص صوبهم فأردى اثنين منهم قتيلَين بينما يصارع الثالث الموت في العناية المشددة.

كما كشفت التحريات أن المتهم قد لاذ بالفرار فور اقتراف جريمته، فيما جرى إيداع الجثتين للمشرحة تحت تصرُّف النيابة العامة.

وأقر الجيران بسماع دوي إطلاق أعيرة نارية داخل منزل الضحيتين وعثر على جثة شقيقين بهما آثار طلقات نارية، وأقر والدهما بقيام شقيقهما بإطلاق أعيرة الرصاص من بندقية آلية تجاه شقيقَيه المتوفيين في مشاجرة نشبت بينهم بسبب الميراث وفرَّ هارباً.

وبشكل ملحوظ، ارتفعت وتيرة الكشف عن جرائم “بشعة” في مصر يرتكبها أحد أفراد الأسرة بحق ذويه، وتعددت أشكال تلك الجرائم ما بين قتل أحد الزوجين للآخر، أو قتل أحد الأبناء أو جميعهم، أو قتل أحد الوالدين، كما اختلفت الأسباب الدافعة لها.

وتُشكل جرائم القتل الأسري في مصر من ربع إلى ثلث إجمالي جرائم القتل، و92% من هذه الجرائم تتم بدافع العرض والشرف نتيجة الشك وسوء الظن والشائعات، بحسب تقرير للمركز القومي للبحوث الجنائية والاجتماعية في مصر (حكومي).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.