بدء إنتاج أول سيارة كهربائية لـ”سانج يونج” تحت اسم “كوراندو e-Motion”

شرعت الصانعة الكورية “سانج يونج Ssangyoung” في بناء أول سياراتها الكهربائية والتي تحمل اسم “كوراندو e-Motion” تمهيدًا لتدشينها في أوروبا خلال شهر أغسطس القادم.

وجاء التصميم الخارجي للسيارة الكهربائية مستوحى بشكل كبير من نسخة “كوراندو Korando” العادية ذات محرك الاحتراق الداخلي، ولكن مع عناصر تشير إلى هويتها الكهربائية أبرزها الشبكة الأمامية المغلقة، كما انسابت لمسات زرقاء في عدة أنحاء مثل المصابيح الأمامية وأسفل المصد الأمامي وكذلك أغطية المرايا الجانبية، أما الجنوط فجاءت بمقاس 17 بوصة.

ولم تظهر صور أخرى توضح شكل السيارة من الخلف أو تصميم مقصورتها الداخلية، ولكن من المنتظر الكشف عنهم مع مزيد من التفاصيل مع اقتراب موعد تقديم السيارة في أوروبا خلال شهرين، على أن تصل للملكة المتحدة لاحقًا وذلك بسبب أزمة نقص أشباه الموصلات.

وبخصوص المواصفات الفنية فلا تزال هي الأخرى غير واضحة، ومع ذلك فقد تمت الإشارة مسبقًا إلى استخدام بطارية ليثيوم-أيون مع محرك كهربي 188 حصان عند المحور الأمامي، فيما تشير وثائق حكومية كورية إلى أن نطاق السيارة يقدر بنحو 306 كم وفقًا للاختبارات المحلية.

كانت العلامة التجارية الكورية قد أطلقت أول صور تشويقية رقمية للسيارة في يوليو العام الماضي، عندما كانت تحمل رمز E100.. وفي الوقت الحالي تعمل على الإسراع من تطوير ثاني سيارتها الكهربائية، وهي SUV متوسطة الحجم تحمل اسم رمزي J100 ومن المنتظر تدشينها في 2022  كبديل للسيارة “موسو Musso”، وذلك في إطار محاولات الشركة إنقاذ تدهور وضعها الاقتصادي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.