جامعة الحضارة العالمية المفتوحة – أويسكو عقدت مؤتمرها السنوي في جبيل دكتوراه فخرية ووسام ذهبي للأب سيمون عبود ورئيس بلدية عنايا كفربعال

عقدت جامعة الحضارة العالمية المفتوحة – أويسكو، مؤتمرها السنوي ال 22 في أنطش مار يوحنا مرقس – جبيل، تحت عنوان ” قيم السلام في المسيحية والإسلام”، في حضور مطارنة ومشايخ من المذاهب الروحية كافة، رئيس الجامعة مخلص الجدة.

عبود
إفتتح المؤتمر بنشيد السلام، ثم ألقى الأب سيمون عبود كلمة الإفتتاح ، جاء فيها:”إن قيمة السلام هي هالة تتطلب السعي للتفاهم والتحلي بالإرادة لبناء عالم يتسم بالعدل والمساواة في البعد الزمني ، وبالطهر والقداسة في البعد الأبدي.

أضاف:”أتمنى لكم مؤتمرا مليئا بالحوار الثقافي والروحي ، فنصبح روادا للسلام ومنبرا للأمل في عالمنا المضطرب” .

بعد ذلك منحت الجامعة بشخص رئيسها الدكتور مخلص الجدة درجة الإستحقاق والتقدير العالي، الدكتوره الفخرية في فلسفة الحوار الديني والإنساني للاب عبود وقلدته الوسام المذهب تقديرا لإسهاماته ودوره الإجتماعي والإنساني.

كما منحت الجامعة رئيس بلدية عنايا كفربعال بطرس عبود، درجة الإستحقاق والتقدير العالي، الدكتورة الفخرية في فلسفة الحوار الوطني والإنساني تقديرا لدوره الإجتماعي في بلدته والجوار.

وكانت مداخلات وكلمات أفضت جميعها الى “التلاقي والثبات والتفاهم المتبادل بين الثقافات والحضارات ومواجهة التحديات المشتركة”.

انتهى المؤتمر بتوصيات وتوجه الجميع الى مائدة نخب السلام.