نجل بايدن يقرّ بالذنب بـ3 تهم فدرالية

اعلن ممثلو الادعاء الأميركي، اليوم الثلثاء، أنّ هانتر، نجل الرئيس الأميركي جو بايدن، أقر بتهمتين على صلة بالتخلف عن دفع ضريبة دخل فيدرالية.

كما أقر هانتر بايدن، في اتفاق مع مكتب المدعي العام الأميركي في ولايته ديلاوير، بحيازته سلاحًا ناريًا رغم تعاطيه المخدرات.

وقالت إن بي سي نيوز، نقلا عن مصدرين مطلعين على “صفقة التسوية” مع هانتر، إن مدعي عام ولاية ديلاوير، ديفيد فايس، وافق على توصية القاضي بأن يتلقى هانتر حكما بالمراقبة على الجرائم الضريبية.

وينهي الاتفاق تحقيقا مطولا أجرته وزارة العدل بشأن الابن الثاني لبايدن، الذي أقر بأنه يعاني من الإدمان بعد وفاة شقيقه بو بايدن عام 2015، كما أنه يحول دون إجراء محاكمة.

بالرغم من أن الاتفاق يوجب على بايدن الابن الاعتراف بالجرم، فإنه يركز بشكل واضح على انتهاكات الضرائب والأسلحة، بدلاً من أي شيء له صلة بالرئيس الديمقراطي.

ومع ذلك، من المرجح أن يواصل الرئيس السابق دونالد ترامب وجمهوريون آخرون مساعي استخدام القضية لتسليط الضوء على جو بايدن وتعاملاته التجارية العائلية وإثارة تساؤلات حول استقلالية وزارة العدل في عهد بايدن.

الى ذلك، قال مكتب مستشار البيت الأبيض في بيان، إن الرئيس والسيدة الأولى جيل بايدن “يحبان ابنهما ويدعمانه بينما يواصل إعادة بناء حياته”.