علم الإيزوتيريك في محاضرة بعنوان “غذاء الجسد وقود النفس والباطن”

 نظمت جمعية” أصدقاء المعرفة البيضاء-علم الإيزوتيريك “في مركزها في بيروت، محاضرة للمهندسة ندى شحادة معوّض وزياد شهاب الدين بعنوان “غذاء الجسد وقود النفس والباطن”، وقد شاركتهما في الحوار رئيسة الجمعية، المهندسة هيفاء العرب.

بدأت المحاضرة ب”شرح موجز عن الإنسان والطبيعة والحيوان في العصور الأولى لتكوين الأرض استنادًا إلى كتاب “غذاء الجسد متى يكون تغذية للنفس!” للدكتور جوزيف مجدلاني مؤسّس مركز علم الإيزوتيريك الأول في لبنان والعالم العربي.

قدّمت المحاضَرة نظرة شاملة حول الغذاء عامة، مع التركيز على المغذيات الأساسية والصحيّة، وكيفية تفاعل أبخرتها وتأثيرها في أبعاد وعي النفس (الأجسام الباطنية)، إضافة إلى دور المياه والأعشاب والخضار والفاكهة وغيرها. وممّا ورد في المحاضرة: “تقوية الجسم الأثيري تتمثّل في تكثيف مكوّناته ووعي العناصر المختلفة التي يتكوّن منها”، كما جاء في الكتاب المذكور أعلاه في الصفحة 50.

ثم توسّع المحاضران في مواضيع مختلفة مقتطفة من كتاب “غذاء الجسد متى يكون تغذية للنفس!”، كالأوقات الأنسب لتناول الوجبات اليومية، طريقة النوم المفيدة، الفارق بين التنفّس من الأنف والتنفّس من الفم، وغيرها.

وقد تلا المحاضرة حوار في سؤال وجواب تضمّن شرحًا وافيًا وأمثلة حياتية- تطبيقية حول مواضيع المحاضرة.

 ================

يجدر التنويه أنه بالإمكان الاطلاع على تفاصيل وافية حول علم الإيزوتيريك عبر سلسلة مؤلفاته التي فاقت المئة كتاب حتى تاريخه في ثماني لغات، كما يمكن تتبع نشاطات الإيزوتيريك ومحاضراته الأسبوعية المجانية من خلال الدخول إلى موقع علم الإيزوتيريك الرسمي على شبكة الإنترنت على العنوان الآتي   www.esoteric-lebanon.org، ومنصات التواصل الاجتماعي المعتمدة.