السياحة في بعلبك.. أفضل 5 مواقع بمدينة الشمس

بعلبك واحدة من أفضل الوجهات السياحية في لبنان كونها تمتلك مجموعات من الآثار الرومانية والمناظر الجذابة، إليك أماكن السياحة في بعلبك.

يطلق على بعلبك اسم مدينة الشمس فهي واحدة من مصادر الجذب السياحي في لبنان كونها تتميز بموقع جغرافي رائع في منتصف سهل البقاع الذي يتميز بالمساحات الخضراء الواسعة مما جعل المدينة ذات جمال خاص.

تحتوي بعلبك على أفضل المعالم السياحية والترفيهية والتاريخية معًا، ومن أهم وأشهر الأماكن الأثرية بها هي المعابد والهياكل التي يعود تاريخها إلى العصر الروماني، بالإضافة إلى المزارات الدينية والآثار الإسلامية، ومن هنا نأخذك في رحلة سريعة مع أجمل أماكن السياحة في بعلبك وأفضل الفنادق بها.

 

أماكن سياحية في بعلبك الأكثر زيارة

1. نهر الليطاني

السياحة في بعلبك… أفضل 5 مواقع مدينة الشمس
نهر الليطاني أحد أطول الأنهار في لبنان ينبع من الناحية الغربية لبعلبك من سهل البقاع ويصب في البحر الأبيض المتوسط شمال المدينة.

يبلغ طول النهر حوالي 170 كلم وتبلغ قدرته المائية تقريبًا حوالي 750 مليون م3 سنويًا، كما قام عليه عدة دراسات ومشاريع لإنتاج الطاقة الكهرومائية وتأمين مياه الشرب والري بهدف تنمية الاقتصاد الزراعي والحد من الهجرة.

يبلغ مساحة الحوض حوالي 2175 كيلو متر مربع أي حوالي 20% من مساحة لبنان حيث يقع 20% في جنوب لبنان و80% في سهل البقاع.

أبرز 5 وجهات سياحية في شمال لبنان تستحق الزيارة.. (صور)

2- قلعة بعلبك

السياحة في بعلبك… أفضل 5 مواقع مدينة الشمس

إذا كنت تبحث عن أجمل أماكن السياحية في بعلبك فإن قلعة بعلبك واحدة من أفضل أماكن السياحة في المدينة التي تتسم بروائع العالم القديم وتُعد واحدة من ضمن أفضل المعالم السياحية في لبنان ككل.

تضم القلعة العديد من المعابد الرومانية التي يعود تاريخها إلى آلاف السنين ومن ضمن أجمل المعابد وأهمها معبد فينوس، جوبيتر، باجيوس، وميركوري وكذلك يوجد متحف هياكل بعلبك ومسجد إبراهيم والكثير من المعالم الهامة.

 

3. سهل البقاع

السياحة في بعلبك… أفضل 5 مواقع مدينة الشمس
سهل البقاع أحد أهم الأماكن الطبيعية في بعلبك حيث يضم الموقع مناظر طبيعية خلابة يحدها سلاسل جبال لبنان الشرقية والغربية مما جعلها واحدة من أفضل الأماكن الطبيعية في لبنان.

يضم المكان بساتين الفاكهة ومساحة زراعية كبيرة مليئة بالخضروات لأنه تربتها تتمتع بخصوبة وبها ووفرة كبيرة للمياه حيث يتخللها نهري الليطاني والعاصي، مما جعل سهل البقاع مركزًا للعديد من الحضارات.

4. بحيرة اليمونة

السياحة في بعلبك… أفضل 5 مواقع مدينة الشمس
بحيرة اليمونة هي بحيرة صناعية عبارة عن مسطح مائي محجوز بسد يخزن 1.5 مليون متر مكعب من المياه الأتية من نبع الغزارة.

تبلغ مساحة البحيرة 32 هكتارًا، تستخدم مياه البحيرة في ري عدد كبير من المساحات الخضراء من أراضي سهل البقاع، ومن المخطط سوف يتم استخدامها في مياه الشرب لبعض المناطق في بعلبك وهي بحيرة شديدة الجمال بها مناظر طبيعي خلابة.

آثار “بعلبك” اللبنانية تعود للحياة عبر جولة افتراضية.. رحلة فريدة

5. قبة دورس

السياحة في بعلبك… أفضل 5 مواقع مدينة الشمس
يقع هذا الضريح على مدخل المدينة من الناحية الجنوبية يرجع تاريخه إلى العصر الأيوبي وكان يتميز بوجود قبة فوق ثمانية أعمدة مبنية من الجرانيت الأحمر، بجانب الضريح منطقة عامرة بالبنايات والعديد من المواقع التاريخية الأخرى التي يمكنك زيارتها.

السياحة في بعلبك… أفضل 5 مواقع مدينة الشمس
أفضل الفنادق في بعلبك
تتعدد الفنادق في بعلبك وتتنافس على تقديم أعلى مُستويات الخدمة الفندقية للزائر، ومن أفضل الفنادق في بعلبك ما يلي:-

فندق” Palmyra Hotel Baalbeck”.
فندق “Rawda Residence”.
فندق “IAAT COUNTRY CLUB”.
فندق الخيّال الكبير.
فندق كنعان جروب.
تقع جميع الفنادق بالقرب من منطقة رأس العين في بعلبك وتطل على نبع رأس العين وتلال بعلبك الخضراء، مما جعل أكثر الفنادق مميزة لأنها قريبة من عوامل الجذب السياحي في المدينة .

توفر جميع الفنادق غرف واسعة مكيفة وبها جميع الخدمات التي قد يحتاجها الزائر أثناء إقامته والعديد من المزايا الفندقية، ومركزًا للياقة البدنية ومواقف للسيارات وخدمة الواي فاي المجانية.