محاضرة توعوية تفاعلية أقامها مركز خدمة المجتمع في جامعة طرابلس لبنان بالتعاون مع ثانوية الإصلاح الإسلامية بعنوان ” الإدمان على النت وآثاره الصحية والنفسية “.

أقام مركز خدمة المجتمع في جامعة طرابلس لبنان بالتعاون مع ثانوية الإصلاح الإسلامية محاضرة عن أعراض الإدمان الإلكتروني ونصائح للحد منه لطلاب الحلقة الثالثة في ثانوية الإصلاح الإسلامية لمدة ساعتين تفاعلت فيها النفسانية العيادية د.ناهد المصري مع الطلاب لتعريفهم بالآثار السلبية لعدد من الألعاب الإلكترونية، لا سيما تلك التي تأخذ معلومات شخصية من المشتركين، مؤكدة على ضرورة استبدال التواصل بالكتابة بالتواصل الشفوي في المجتمع المحيط بنا، لا الافتراضي، مع ملاحظة مدى تعلق الأبناء بتلك الألعاب ، كمؤشر سلبي على بداية مرحلة الإدمان الإلكتروني عندهم، والانتباه إلى عوارضه من العزلة واضطراب الشهية على الطعام، واضطراب النوم، وظاهرة الخجل، وعدم القدرة على التركيز والاهتياج العاطفي، وغير ذلك.

وانتهت المحاضرة بإجراء اختبار على الإدمان، وإعطاء نصائح للحد من آثاره السلبية وطرق الوقاية منه.

 

ظهرت المقالة محاضرة توعوية تفاعلية أقامها مركز خدمة المجتمع في جامعة طرابلس لبنان بالتعاون مع ثانوية الإصلاح الإسلامية بعنوان ” الإدمان على النت وآثاره الصحية والنفسية “. أولاً على الناشر.

[ad_2]